الطالب الجامعي البعيد عن السياسة لا قيمة له
كتبهاصوت الضمير ، في 7 أبريل 2007 الساعة: 00:45 ص
خرجة في جامعة البحرين مسيرة كانت تمثل روح الامة وعزة الامة وكرامة الامة و وعي الامة وحماس الامة وتقدم الامة و احساس الامة وضمير الامة , مسيرة من اجل ان يبقى الاحساس والحماس والرفض للمنكر متجذراً في وعي الامة وضمير الامة, كانت الجامعة هي انسب مكان لرد على استغلال ربيع الثقافة من اجل نشر المنكر و الزنا و التحلل الاخلاقي لان الجامعة هي التي من المفترض ان تحتوي على نخبة المجتمع وخلاصة الامة وهذه الخلاصة هم سدود المجتماعات وخط المواجة الاول امام اي غزو فكري او ثقافي او عسكري هذه الجامعات في كثير من البلدان كانت المحرك الاول للثورات وكانت الشرارة التي تشعل التحركات ضد اي غزو او انحراف يطرء على على الامة وان من يقول عكس ذالك هو مغفل او مستغفل.
البعض يريد لطالب الجامعي ان يهتم فقط بدروسة وينحصر في اطار المقرارت التي يدرسها ويتقوقع داخل المشاكل الجامعية التي يعيشها وهذا خطا كبير وتضعيف لدور الجامعة لكونها من المفروض ان تكون الرافد الدائم للمجتمع بالشباب الواعي, وان من يريد لطالب الجامعي ان ينغلق على نفسة ويتقوقع على ذاته فهوه يريد الشر و الانحطاط والضياع لهذه الامة, ربما يقول البعض ان كلامي جاء من اجتهاد شخصي وهو حماس زاد ولكن ماذا تقولون في هذا الكلمات التي صدرت من الامام الخامنئي وهو يقول مخاطبا الجامعيين (من خلال تجربتي أقول لكم نصيحة أخوية وأبوية, وهي ان الجامعة يجب أن تكون مركز السياسة.) ويضيف في مكان اخر (ان حركة تعميق الفكر الثوري في المجتمع أمر ضروري. ومن يقوم بهذا الدور؟. ان الجامعي ينبغي أن يكون في الصف الاول)
بعد هذا كله يخرج علينا عضو كتلة الطالب أولاً المحسوبة على جمعية الوفاق والذي وصل الى مجلس الطلبة بفضل استخدام كلمات الشيخ عيسى قاسم التي تحث الطلاب على ان يكون المتصدرين للساحة في سبيل الدفاع عن الاسلام بعد ان وصل لمجلس الطلبة بفض ذاك الزخم وذالك العمل من الشباب المؤمن يخرج علينا ليستنكر!! ويطالب ان يكون الاهتمام بمشاكل الطلاب وان الاهم من المسيرة هو الاهتمام بمشاكل الطلاب اقول ان صدق هذا التصريح وهذا التنفر من المسيرة فهذا يعني سقوط وسقوط كبير لهذه القائمة وهذه فاجعة كما قال الامام الخامنئي ( هناك فاجعة يمكن أن تحدث. وأحد عناصرها هو انفصال الطبقة الجامعية الشابة عن جماهير الشعب )ان ذاك التصريح هو خطأ والرجاء ان لا يستمر الامعان في الخطأ او ان يخرج علينا عضو من تلك الكتلة ليقول ان الامام الخامنئي ليس مهم والاسلام ليس مهم وانكار المنكر ليس مهم والاهم هو مشاكل الطلاب.
والمطلوب اليوم هو تفسير واضح واعتذار عن ذاك التصريح إن صدر و العمل اشراك العناصر الثورية الواعية في عمل الكتلة ونشر الوعي السياسي الذي يتحرك ويحرك وعدم تمييع و إطفاء روح الحماس في الشباب خصوصاً ان الوضع الجامعي يجر الكثير الى هذا المنزلق بحجت ان الحماس هو تخلف وان الحماس هو تشدد وان السياسة قذارة وهي من شئون السياسيين وان الطلاب الجامعي يجب ان يهتم بدروسة فقط, اقول يجب ان لا نقبل بهذا الكلام لان هذا فكر منحرف يراد له ان يتمكن من عقول الشباب.
في النهاية تحية لأصحابة الوعي المتوقد و الحماس المشتعل و الايمان الصلب والروح الثورية من اجل الاسلام وفي سبيل الاسلام تحية لمنظمين وجميع من شارك في المسيرة الجامعية تحية لكم يا وعي المجتمع المؤمن يا مستقبل هذه الامة المشرق بروح الاسلام تحية لكم يوم خرجتم رغم تحبيط المحبطين ورغم توهين الواهنين تحية لكم يوم رفعتم لواء الاسلام عندما تخاذل الكثيرين تحية لكم و لجهودكم الممهدة لقيام دولة العدل الالهي دولة المستضعفين دولة المؤمنين دولة الحرية المنطلقة في رحاب الاسلام.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : مقالات | السمات:مقالات
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج



































أبريل 8th, 2007 at 8 أبريل 2007 4:59 ص
عزيزي صوت الضمير
ارجو اولا ان توضح لي ما الذي كان فيه اباحية ومنكرا في ربيع الثقافة ؟ فاذا كان كل برنامج الربيع هو انحلال وضيع كما فهمت من كتابتك فحتما انك ستكون على خطا ..لان هناك ندوات فكرية ومحاضرات نقدية ..فكان يجب عليك ان تبين ما القبح في هذا الربيع وما الجمال فيه ..اما اذا كان قصدك عن (مجنون ليلى ) الذي احياه مارسيل خليفة بالتعاون مع الشاعر حداد وحضرت شخصيا احدى امسيتيه,..فاني استهجن معك هذا الذي حصل ..ولكن الاستهجان الاكبر والمصيبة الاعظم باعتقادي هو تحول مارسيل خليفة من النمط الوطني الحماسي والغناء للشهداء وفلسطين والتحرير الى الشهوة والجنس ..ولكني للاسف الشديد لم اسمع غير ان هذه الامسية كان فيها جنسا ولكن لم يتطرق احد الى مارسيل وتحول طريقه .
كما اني اعتقد انك سابقا نفيت عن نفسك انك صوت الضمير وتتمنى ان تصل اليه ..ولكنك اطلقت على مسيرة 100 شاب وشابة -كما ذكرت الصحف- بنها صوت الضمير واعتقد ان 100 من 17 الف طالب لا يمكن ان يكونوا صوت ضمير مجتمع الطلبة .
نعم على الطالب الجامعي ان يكون سياسيا ايضا ولكن الجامعة هي مجتمع تنويري ويجب ان تعلمنا انه ليس هناك فئة تحتكر لنفسها الحقيقة والباقي خونة ..ارجو ان نتعلم ونتعلم ونتعلم ان نصغي للراي الاخر بدون تحيز وتعصب ..وان نتعلم كيف نكون انسانيين نحب بعضنا لتعاملنا مع بعض وان لا نحتقر فئة لانها لا تمثل اراءنا وعقيدتنا وفكرنا . وارجو ان لا اكون قد اطلت ..واشكرك
أبريل 8th, 2007 at 8 أبريل 2007 5:46 م
العزيز انسان … السلام عليكم
بالنسبة للفقرة الاولى من كلامك فأنا اتفق معك بدليل اني قلت في الموضوع (استغلال ربيع الثقافة ) وهذا دليل على ان ربيع الثقافة كاسم هو شيء جيد ومطلوب ولكن تفاصيل هذا الاسم وبعض الفعاليات التي اقيمت تحت هذا الاسم كانت هي سبب المشكلة.
نعم في السابق والان انا اقول اني لا امثل صوت الضمير وربما امثل نسبة بسيطة منه … المسيرة التي قالت عنها الصحف كذبا انها كانت تضم 100 شخص فقط من 17 الف طالب هي بالفعل ضمير الامة ووعي الامة وكل تلك الاوصاف التي ذكرتها في الموضوع لان حيثيات الموضوع ونوعية القضية كان يستوجب خروج مجموعة تكون رافضة لما حصل من استغفال لوعي الامة ولم يكن يهم العدد كان قليل ام كثير لو خرج شخص واحد وعبر عن احتجاجة واستنكارة وكان 17 الف طالب نيام ومتقوقعين على مشاكلهم لكن هو صوت الامة ووعي الجامعة وانطبق الموضوع عليه بالكامل لا مشكلة عندي في العدد المهم الموقف ان يكون كلمة حق..مع العلم ان المسيرة لو تم تنظيمها بشكل جيد ونشر الاعلان بشكل جيد لكان الحضور اكبر.
من يتحرك من منطلق الاسلام لا يمكن ان يصف مجموعة تشترك معة في الدين و الهموم والوطن بالخونة .. نعم ربما يكون هناك اختلاف في كيفية التحرك ربما يكون هناك اختلاف في طبيعة الفكر ولكن يبقى الانسان انسان والمواطن مواطن.. لكن ان اقبل ان يتم الترويج للعلمانية وفكرها البعيد عن الاسلام على انه تقدم وتطور وانا اعلم وانا على يقين انه لا تقدم بعيدا عن نهج الاسلام وخط الاسلام فهذا يعني اننا نعيش خلل فكري كبير .
في النهاية اقول نحن اهل الحب واهل العشق واهل الذوبان في الجمال المطلق ومن يعشق الجمال المطلق لا يمكن ان يكون في قلبة ذره من حقد ولا يمكن ان يكره الا الفعل القبيح.
تحياتي
أبريل 9th, 2007 at 9 أبريل 2007 6:09 ص
عزيزي صوت الضمير
اعتقد ان ربيع الثقافة قد اخذ منحى اكبر من الذي يحويه ..فانا ضد امسية مارسيل خليفة ولكني لم اكن ارغب ان ارى المعارضة تجاهه تخرج اول ما تخرج من نائبين متشددين لا يريان في الدنيا الا ابيض او اسود ..وفعلا اخاف واخشى ان تحكم يوما مثل هذه الفئة لتحيل المجتمع الى اناس مغلقون على حالهم يخشون القادم مرتعدون من كل شيء ..اعتقد ان ربيع الثقافة فيه الكثير من الجمال ولكن الذي وقع بالبداية اثر على سمعته ..لماذا خرج الطلبة احتجاجا على هذا الربيع ..صدقني ان معظمهم لم يحضر ايا من فعالياته ..انا لست ضد التظاهر والتعبير انما اريد لعقولنا ان تعمل ..تفكر,, تنقد,, تتابع ,,تبدع لا ان تكون متلقية فقط ..ان الذين خرجوا واعتقد انك كنت منهم لم يحضروا حتى امسية مارسيل ..وانما تم استدعاؤهم على عجل ..سواء عبر الهاتف او المسجات وغيرها وهذا ليس بالعيب انما يجب ان نحضر الفعاليات التي نرغبها ثم ننتقد ..
لا اعتقد ان واحدا يخرج من 17 الفا سيمثل صوت الامة ..العدد مهم فالتفاعل مع الحدث مهم كذلك .. كما ان الساحة ليست حكرا على فئة دون اخرى ..فالعلمانية يجب ايصا ان نحترمها وان كنا نخالفها ..اعتقد ان المجتمع يجب ان يكون سوقا للافكار ولكن يجب على كل فكر ان يحترم الاخر ..والفكر الضعيف يندثر والفكر القوي ينتشر ..فاذا كنا نجزم ان الاسلام هو الاقوى والمنتشر فلماذا نخشى من افكار غيرنا ..ونحاول قمعها وتتفيه اصحابها .. علينا ان لا نكون متشددين ونحتكر لنفسنا الحقيقة والباقي لا يفقهون .
احترم مقولتك جدا ان الانسان يبقى انسانا حتى لو كان هناك اختلاف .. واني احيي فيك ب”انكم.. مع اني لا اعلم بعد من انتم”
اهل الحب والعشق والذوبان فهذا “يعطيكم” احقية في الحياة ومن المؤكد انكم تنظرون بالمنظار المتفائل القائم على نشر المحبة بين البشر ..لنكن هكذا دائما ..
تحياتي لك
أبريل 9th, 2007 at 9 أبريل 2007 6:00 م
العزيز انسان
لن اناقشك في المقدمات .. وهذا لايعني اني اتفق او اختلف معك.. ولكن هذا النفس الذي يتهم الاسلاميين و يردد انهم لا يفكرون انهم كقطيع من الاغنام يسيرون خلف قيادة تفكر عنهم. هذا النفس وهذا الكلام هو في البداية اهانة مقصودة يرددها من يجد ان المسيرة والاعتصام او التجمع الفلاني لا يتفق معه ومع تفكيرة ومنهجه وهذا موضوع طويل وقديم لا اريد ان ادخل فيه ولكن اقول ان لو كانت هناك مسيرة او اعتصام او تجمع توافق فكره وراية لكن هذا الاعتصام هو الافضل حتى لو كان يحتوي على اجهل الناس
كما قلت سابقا ولم ازيد لا يهم العدد المهم الموقف ان يكون (كلمة حق) حتى لو نام كل الاسلاميين ولو نام كلا العلمانيين والوطنيين وتكلم شخص واحد وقال تلك الكلمة (كلمة الحق) سيكون هو ضمير الامة .
لا يمكن ان اكون منافق ولا يمكن ان نفتح المجال للعلمانية وانا اعلم انها فكر بعيد عن الاسلام وهو فكر لا يحقق للناس اي شيء لا يحقق نصراً في الدنيا ولا في الاخرة هذه قناعة راسخة وعندما افتح المجال امام هذا الفكر فهذا يعني ان نتخلا عن تربية الشباب على الفكر الاسلامي هذا مجتمع اسلامي يجب ان يتشبع بفكر الرسول محمد وفكر الاسلام اما ان يتحول المجتمع الى سوق فهذا يعني ان نساوي بين الفكر الصحيح والفكر الخطا. نعم في مقام العمل نحن نشترك ونتعامل الى قاعدة المشتركات وقاعدة الانسانية وكل انسان اخ للانسان
تحياتي لك ومرحبا بك من جديد
مايو 27th, 2007 at 27 مايو 2007 9:25 م
ربيع الثقافة أعلى مستوى من الذين تهجموا عليه وهو بمستوى أكبر مما قد تستوعبه أدمغتكم السطحية.
من الذي نظر إلى الأجساد في التمثيلية وتخيل أشياء إباحية غيركم أيها الظلاميون، دائماً يقولون المعنى في قلب الشاعر، يعني بالعامي انتوا الي تشوفون الأشياء بشهوانية وإباحية،
إذا تمكنتم من معرفة كلمة الثقافة وتعريفها، بعد ذلك اذهبوا وحاكموها…
مايو 28th, 2007 at 28 مايو 2007 12:46 ص
عزيز ماكافيللي
الرجاء من الهدوء في البداية فمن الواضح انك منفعل
ثم يا عزيز متى كان الجسد ثقافة متى كانت حركات الحيوانات ثقافة انا افهم الثقافة على انها تحليق في سماء الروح وانعكاس لمخزون الامة ونحن امة الاسلام ولا يمكن ان نعكس حركات حيوانية فهذه ليست ثقافتنا
لك ان تطرح ما تريد وتقول ماتريد ولكن باسلوب راقي بعيد عن التهجم
اتصور انك بهذا الاسلوب لن تستطيع ان تحصل على اي مناصر لان اسلوبك منفر
اذا كانت هذه اخلاق الثقافة التي تعرفها فهي ثقافة لا تبني ولا تعطي وهي سلبية
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:08 ص
لا تذهب إلى حركات الجسد ، اذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، اذهب إلى المعنى الذي كان ممقصود من حركات الجسد
أمة إسلام على عيني وراسي، ولكن هل تحذف الديانات الأخرى الموجودة بين المواطنين
يجب علينا احترامهم جميعا
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:30 ص
يبدو انك مازلت منفعل الرجاء منك الهدوء
(اذهب الى ما هو ابعد من الجسد) مضحك هذا المنطق
تعرف يا ماكافلي انك ذكرتني بقصيدة جميلة لاحد الشعراء يقول فيها
وضعوني في إناء
ثم قالوا لي تأقلم
و أنا لست بماء
أنا من طين السماء
و إذا ضاق إنائي بنموي
يتحطم
خيروني
بين موت و بقاء
بين أن أرقص فوق الحبل
أو أرقص تحت الحبل
فاخترت البقاء
قلت أعدم
فاخنقوا بالحبل صوت الببغاء
و أمدوني بصمت أبدي يتكلم
________
عزيزي ان كنت تريد ان تحتج عندي فحتج بالاسلام والقران اما غير ذالك فلا حجه فيه علي
فأنا لا اتأقلم الا مع الاسلام
يونيو 8th, 2007 at 8 يونيو 2007 8:52 م
أين حرية الرأي والرأي الآخر التي تطالبون بها
عندما تريد أن تدخّل الإسلام والقرآن في كل جزء من الحياة والسياسة يعتبر هذا فرض للآراء، نحن مكونون من مسيح ويهود ومسلمين وعلينا احترام جميع الأطياف والمذاهب والأفكار
يونيو 8th, 2007 at 8 يونيو 2007 10:38 م
الدولة الاسلامية يجب ان تحافظ على كيانها
نحترم الجميع في اطار الاسلام وليس خارج اطار الاسلام
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 7:14 م
بصراحه هؤلاء يعتبرون الحريه أن تتعرى المرأه وتكون بلباس غير محتشم البته كما يقولون وعندما تكون امرأه محتشمه في دوله أوروبيه وذاهبه للعلاج يقولون عنها متخلفه أليس هذا الغربه في الوطن والإسلام منهم بريء من يعتبر شرب الخمر مباح والتعري أمام الأجانب يعتبرونها مفخره لهم إنا لله وإنا إليه راجعون
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 9:29 م
صدقت
هم يريدون ان نترك الدين وننسلخ عن القيم الاسلامية والانسانية كي نصبح في ركب التطور الذي يتوهمونه